1. مقدمة :
1.1 يقصد ب ( شروط البيع ) الأحكام والشروط التي بموجبها تتم عملية البيع بين المتجر والعميل .
1.2 يقصد بكلمة ( المتجر ) الموقع الإلكتروني ( https://aleithar.sa ) والمعروف ب ( سوق الإيثار الإلكتروني ) والذي تديره مؤسسة سوق الإيثار للتسويق الإلكتروني .
1.3 يقصد بكلمة ( العميل ) المشتري من المتجر .
1.4 يقصد بالمنتجات المكتوب عليها ( بالطلب ) أنها غير متوفرة حالياً لكن يمكن طلبها حسب رغبة العميل .
2. طلبات الشراء :
2.1 عندما يقوم العميل بإنشاء طلب شراء جديد ويحصل على رقم الطلب ، تكون حالة الطلب ( بانتظار المراجعة ) ولا يعني هذا أنه تم البيع ، بل يتم البيع عند قبول الطلب وذلك بعد مراجعته خلال (1-3 أيام عمل) ويصل للعميل إشعار بالقبول وتتغير حالة الطلب إلى (قيد التنفيذ) أو (تم التنفيذ) أو (جاهز للاستلام) ، وإن لم يمكن توفير الطلب خلال هذه المدة فالعميل مخير إما أن ينتظر توفير المنتجات من الموردين خلال أسبوع عمل إضافي أو أن يطلب إلغاء الطلب ،،
2.2 المنتجات في المتجر إما جاهزة في مخازن سوق الإيثار الإلكتروني ويمكن شحنها مباشرة للعميل .
2.3 أو هي بالطلب فهي غير متوفرة حالياً ويمكن أن يكون سعرها قد تغير حسب السوق ولا يتم تأكيد طلبها إلا بعد قبول الطلب والدفع مقدماً .
3. سياسة الاسترجاع والاستبدال :
3.1 يمكن للعميل إرجاع أو استبدال المنتجات التي اشتراها بشرط أن تكون بحالتها الأصلية وخلال الفترة المحددة في البندين التاليين .
3.2 فترة الاسترجاع هي 3 أيام من تسليم المنتجات للعميل .
3.3 فترة الاستبدال هي 7 أيام من تسليم المنتجات للعميل .
3.4 فترة معاينة سلامة المنتج عند الإرجاع أو الاستبدال هي 3 أيام عمل من وقت استلام المتجر للمنتج من العميل .
3.5 فترة استرجاع مبلغ الشراء للمدفوعات الإلكترونية (مدى وغيرها) عند عملية الإرجاع خلال مدة أقصاها 14 يوم عمل حسب السياسات المتبعة والتحويلات البنكية ، أو مباشرة عن طريق STC Pay إن كان العميل لديه الخدمة .
3.6 استرجاع مبلغ الشراء للمدفوعات النقدية يتم بعد التأكد من سلامة المنتج (كما أشير إليه أعلاه) وتسترجع نقداً أو عن طريق STC Pay حسب طلب العميل .
3.7 لا يمكن استرجاع أو استبدال المنتجات التي تم تصنيعها أو طلبها بشكل خاص للعميل أو المشار إليها بكلمة ( بالطلب ) .
3.8 الضمان على المنتجات هو ضمان تشغيل لأي خلل مصنعي لمدة 7 أيام من تسليم المنتجات للعميل ، إلا إذا ذكر في وصف المنتج بوجود ضمان آخر .
3.9 إذا كان سبب الاسترجاع أو الاستبدال تغيير رأي العميل فسوف يتحمل هو تكاليف الشحن ، أي عند شحن المنتجات للعميل عن طريق شركات الشحن فإنه يزود برابط تتبع الشحنة ، وفي حالة الإلغاء في هذا الوقت عليه أن لا يستلم المنتجات فترجع لنا ثم نصدر له استرجاع مبلغ المنتجات فقط دون مبلغ الشحن ، وإذا استلمها ثم غير رأيه وأراد الإلغاء فسيتحمل تكاليف شحنها الأولي وشحنها من جديد لنا .